YOOtheme
** تُنهي وزارة التجارة وترقية الصادرات، إلى علم مُستوردي المواد الأولية والمنتجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على الحالة، أن إيداع '#شهادة_إثبات_الاحترام" واستخراجها سيتمّ عبر المنصة الرقمية الجديدة: respect.commerce.gov.dz والتي دخلت حيّز الخدمة ابتداءً من يوم الأحد 05 نوفمبر 2023. *** .
•طباعة• •صيغة PDF•

13 سبتمبر 2017

الجمهوريــــــة الجزائريـــــة الديمقراطيــــة الشعبيــــة

وزارة التجــــــــارة

                                                                                                                            

بـيــــان صـحـــــفي

 

الأمعاء المملحة المستوردة المستعملة في تحضير المرقاز

Boyaux salés ou en saumure utilisés dans la préparation des merguez

 

 

      تبعا لبعض المعلومات المتداولة و التي مفادها استيراد أمعاء الخنزير المملحة لاستعمالها في صناعة النقانق (مرقاز)، تعلم وزارة التجارة أن هذا المنتوج يخضع قبل استيراده إلى ترخيص صحي لاستيراد المنتوجات الحيوانية أو ذات المصدر الحيواني يسلم من طرف مصالح وزارة الفلاحة، كما يخضع للرقابة الوثائقية والعينية من طرف المصالح البيطرية وكذا مصالح الرقابة وقمع الغش على مستوى الحدود.

 

      كما يشترط في هذا النوع من المنتوجات، زيادة على الترخيص الصحي، إرفاق شهادة المطابقة "حلال" للمواد الغذائية المستوردة ممنوحة من طرف الهيئة المخولة لذلك في ملف الاستيراد.

 

     و تبعا لهذا فإن مصالح وزارة التجارة تطمئن كافة المواطنين أن الأمعاء المستوردة بطريقة قانونية تبقى مطابقة للقوانين والأنظمة السارية المفعول.

رابط البيان على موقع وزارة التجارة ... هنا ...

 

 

 

            

العنوان :حي أول ماي أولاد يعيش-البليدة ، الهاتف :32 47 20 025 ، الفاكس: 09 47 20 025،

الرقم الأخضر لتلقي الشكاوى:1020 أو عبر الرقم التالي: 49 46 20 025

البريد الالكتروني: dcwblida@gmail.com ،الفايسبوك:Direction de commerce Blida التويتر: Dcommerce_blida اليوتوب: مديرية التجارة,Direction Du Commerce blida