YOOtheme
طباعة صيغة PDF

 مسؤولية المستهلك في الوقاية من التسممات الغذائية

 أشرف السيد وزير التجارة مصطفى بن بادة يوم 11 جوان 2013 بقصر المعارض الصنوبر البحري على الانطلاق الرسمي للحملة التحسيسية ضد التسممات الغذائية و التي تقوم بها قوافل مديريات التجارة لولايات الوطن كل سنة في نفس الفترة، و كانت الحملة هذه السنة تحت شعار " مسؤولية المستهلك في الوقاية من التسممات الغذائية ".

 بلدية البليدة:

توجهنا إلى ساحة الحرية ( باب السبت) ببلدية البليدة . حيث سجلنا حضور جماهيري مكثف من مختلف الفئات ودعم مقبول من مسئولي البلدية.و كذا بالتنسيق مع ممثل مديرية الفلاحة و أعوان مكتب البلدي للنظافة. قمنا بتوعية و تحسيس المستهلك حول أخطار التسممات الغذائية من خلال توضيح و شرح أمثلة لمواد غذائية غير مطابقة و دعمها بمطويات تحتوي صور و شروحات مفصلة . كما سجلنا بث حصة إذاعية على المباشر في نفس اليوم حول الموضوع.

 photo1photo2photo3

 بلدية بوفاريك:

في يوم السبت 15 جوان 2013 حطت القافلة في بلدية بوفاريك . فتلقينا الدعم اللازم من مسؤولي البلدية و عمال مكتب النظافة.حيث وفروا لنا الوسائل اللازمة للعمل في أحسن الظروف.و كان إقبال المواطنين من كل الفئات و الأعمار و من الجنسين.كما سجلنا حضور الأطفال بشكل لافت.فقمنا بتوزيع مطويات تحتوي على الإرشادات و النصائح و المعلومات الواجب على المستهلك التقيد بها لتفادي أخطار التسممات الغذائية .كما لقينا تجاوب و اهتمام المواطنين بذلك .من خلال استفساراتهم واقتراحاتهم و انتقاداتهم في بعض الأحيان. 

     photo4photo 5photo6

  بلدية بوينان:   

    بتاريخ 17 جوان 2013 استهدفت قافلتنا بلدية بوينان في إطار الحملة التحسيسية في الوقاية من التسممات الغذائية حيث تم التطرق إلى مسؤولية المستهلك في الوقاية منها خاصة عند تحضيرها في البيت مع تقديم شروحات حول الوسائل المستعملة للرقابة بما في ذلك حقيبة المراقب.

photo8photo9

بلدية العفرون:

 في إطار القافلة التحسيسية و تحت شعار ''مسؤولية المستهلك في الوقاية من التسممات الغذائية'' و في أخر يوم لها حطت القافلة في بلدية العفرون و بالضبط في ساحة الشهداء و بحضور أعضاء المكتب البلدي للنظافة و قد شهد اختتام هذه الطبعة حضور و اهتمام كبيرين من قبل سكان هذه المنطقة, و قد ركزنا في هذه العملية على تقديم نصائح و إرشادات مختلفة فيما يخص خطورة عرض الأغذية للبيع على الأرصفة كما تطرقنا إلى شرح مختلف الطرق المستعملة في الرقابة بما في ذلك حقيبة المراقب و ما تشمله من أجهزة مختلفة .و قد تمت تغطية هذا الحدث من طرف الإذاعة الجهوية للبليدة

 و نالت استحسانا و إقبالا من مواطني هذه المنطقة.

photo10photo12

بلدية موزاية:

في يوم 12 جوان 2013 حطت القافلة رحالها في بلدية موزاية و بالتنسيق مع مديرية الفلاحة والممثلة من طرف الطبيب البيطري وبمساهمة مكتب البلدي للنظافة وجمعية دنيا لحماية البيئة ، تم تحسيس المستهلكين بمسؤوليتهم عند شرائهم مواد غذائية المطابقة وغير المطابقة ، وقد لاحظنا الإقبال و التجاوب الكبيرين من طرف المواطنين بكل الفئات خاصة فئة الأطفال .

photo15photo17

  بلدية المفتاح:

في يوم 16جوان 2013 حلت القافلة التحسيسية بلدية مفتاح لإستكمال البرنامج المسطر من طرف مديرية التجارة لولاية البليدة في إطار توعية المستهلكين و تحسيسهم بمسؤوليتهم عند شراء المواد الغذائية سريعة التلف التي لم يراع فيها الشروط المناسبة للحفظ .

photo13

بلدية وادي العلايق:

انطلقت قافلتنا من جديد نحو بلدية وادي العلايق حيث لاقينا استقبال لائقا من قبل مسؤولي البلدية و تجاوبا كبيرا من قبل المواطنين على اختلاف مستوياتهم وأعمارهم ، وقد ابدوا تجاوبهم الكبير مع القافلة واهتمامهم البالغ بما قدم إليهم من نصائح وإرشادات فيما يخص مسؤولية المستهلك عند شرائه للمواد الغذائية خارج المحلات بسعر اقل.

photo18photo19

 

                             

 

 

 

 

 
            

العنوان :حي أول ماي أولاد يعيش-البليدة ، الهاتف :32 47 20 025 ، الفاكس: 09 47 20 025،

الرقم الأخضر لتلقي الشكاوى:1020 أو عبر الرقم التالي: 49 46 20 025

البريد الالكتروني: dcwblida@gmail.com ،الفايسبوك:Direction de commerce Blida التويتر: Dcommerce_blida اليوتوب: مديرية التجارة,Direction Du Commerce blida