YOOtheme
** تُنهي وزارة التجارة وترقية الصادرات، إلى علم مُستوردي المواد الأولية والمنتجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على الحالة، أن إيداع '#شهادة_إثبات_الاحترام" واستخراجها سيتمّ عبر المنصة الرقمية الجديدة: respect.commerce.gov.dz والتي دخلت حيّز الخدمة ابتداءً من يوم الأحد 05 نوفمبر 2023. *** .
•طباعة• •صيغة PDF•

يوم تكويني حول كيفيات استعمال أجهزة و وسائل الدفع الالكتروني

تنفيذا لتعليمات وزارة التجارة و ترقية الصادرات، تم اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 تنظيم يوم تكويني لفائدة إطارات و أعوان الرقابة الاقتصادية و قمع الغش حول "كيفيات استعمال أجهزة و وسائل الدفع الالكتروني TPE(Terminal de Paiement éléctronique)" تحت اشراف السيد المدير الولائي للتجارة و تأطير كل من :

*السيد  مدير بريد الجزائر بأولاد يعيش

*السيدة   مديرة فرعية بمديرية بريد الجزائر بأولاد يعيش

*السيد   رئيس قسم بمديرية بريد الجزائر بأولاد يعيش

*السيد   نائب مدير القرض الشعبي الجزائري (CPA)-فرع البليدة

* السيد   ممثل القسم التقني بالقرض الشعبي الجزائري (CPA) فرع البليدة المكلف باستعمال و صيانة أجهزة الدفع الإلكتروني.

 

بعد الإفتتاح من طرف السيد مدير التجارة، انطلق اليوم الدراسي بتقديم عرض نظري لميدان استعمال أجهزة الدفع الإلكتروني ، ثم تلته تقديم شروحات تطبيقية باستعمال ثلاثة أنواع مختلفة من هذه الأجهزة. و بعدها تطرق الحضور إلى المناقشة و طرح التساؤلات حول مختلف العراقيل التي تحد من إنتشار استعمال هذه الأجهزة من طرف مختلف التجار و محدودية إقبال الزبائن على التعامل بها عند معاملاتهم التجارية، مشيرين إلى أن من أهم العوائق خوف المواطن من المغامرة بأمواله في هذه الطرق المجهولة بالنسبة إليه. وعليه أكدوا على ضرورة تكثيف الحملات التحسيسية و إجراء تدخلات ميدانية لمحاولة توعية كلا من التجار و الزبائن بسهولة التعاملات بأجهزة الدفع الإلكتروني من حيث تجنب حمل الأموال و التقليل من أعباء التنقلات بين المصالح المالية (مكاتب البريد و البنوك) و الجهات الأخرى .

وفي الختام، تم تكريم المؤطرين بشهادات شكر و تقدير لمشاركتهم الفعالة في تأطير هذا اليوم التكويني، كما تم تكريم أعوان الرقابة بشهادات مشاركة.

12.jpg345678910

            

العنوان :حي أول ماي أولاد يعيش-البليدة ، الهاتف :32 47 20 025 ، الفاكس: 09 47 20 025،

الرقم الأخضر لتلقي الشكاوى:1020 أو عبر الرقم التالي: 49 46 20 025

البريد الالكتروني: dcwblida@gmail.com ،الفايسبوك:Direction de commerce Blida التويتر: Dcommerce_blida اليوتوب: مديرية التجارة,Direction Du Commerce blida